من اجل الاستشارات و طلب الدورات الخاصة :
    00962796966545  

الخطايا العشر في مسك الكلمات المفتاحية على محرك البحث جوجل

اساسيات ال SEO

الحماس يدب فيك بعد أن قرأت المقال السابق الطريق الصحيح لارشفة المواقع على محرك البحث جوجل, و حاليا اتوقع انك تعد العدة لتبدأ رحلة العمل الرائع و تمسك بعض  الكلمات المفتاحية على محرك البحث.

لكن لنتروى قليلا……

هناك بعض الأمور التي عليك تجنبها عند مسك الكلمات المفتاحية على محرك البحث, فهناك بعض الخطاء و دعني ادعوها العشر في مسك الكلمات المفتاحية.

انا قد عانيت منها عند بدء العمل على اول مشروع على الانترنت, و قد خسرت الوقت و الزمن, لكن اليوم في المقال التالي سأشاركك في الخبرة لكي تتجنب هذه الأخطاء.

الخطايا العشر في مسك الكلمات المفتاحية على محرك البحث جوجل

1-  أن تختار كلمات مفتاحية غير مرتبطة في موضوع الصفحة

هناك بعض المواقع للاسف و عن جهل يختارون الكلمات المفتاحية لمسك الصفحات لا تمت بأي صلة للموقع او حتى الموضوع المكتوب, فحتى لو كانت الكلمة مرتبطة في عمل الموقع لا يجوز اختيارها في كتابة المقال, ان كان المقال لا يتحدث عن هذه الكلمة, الا في حالات معينة حيث ان اضافة هذه الكلمة سيكون جزء من المقال غير ذلك قد تعرض الموقع إلى العقاب.

2- حشو الكلمات المفتاحية في الصفحة من أجل محركات البحث

الكثير يظن عند وضع الكلمات المفتاحية في اخر المقال او في ذيل الصفحة فهو في ذلك يساعد موقعه على النهوض, و قد يعتقد ذلك الشخص ان هذه هي الطريقة المثالية من اجل ان يتصدر محركات البحث.

لكن هذا التصرف هو غير محبذ لمحركات البحث و خاصة جوجل, فان جوجل ان اكتشف ان موقعك يحشو الكلمات المفتاحية في الصفحة سيضع موقعك في عداد المفقودين بنسبة لمن يبحث عنه في محرك البحث.

يا للهول من يريد ان يختفي موقعه من محرك البحث, انا لا اريد ذلك!

3- اختيار كلمة مفتاحية غير مستخدمة

كلمات-مفتاحية-قليلة

يوريكا, لقد وجدت الكلمة الرائعة التي استطيع بناء الموضوع في شكل رائع حول هذه الكلمة, لكن هل استخدمت أداة التخطيط للكلمات المفتاحية من اجل التاكد من عدد عمليات البحث الشهرية التي تحدث في جوجل.

ان لم تفعل ذلك اذهب الان إلى اداة التخطط في جوجل و ابحث عن عدد عمليات البحث الشهرية و ان كان عدد العمليات أكثر من 20000 شهريا, اذا هذه هي الكلمة المفتاحية التي تحتاج اليها

4- اختيار كلمات مفتاحية صعبة المنافسة

في أداة التخطيط للكلمات المفتاحية تجد كلمة مفتاحية عليها 100000 نتيجة بحث شهريا, و في داخلك هناك رجل يصرخ هذه ثروة لا بد ان استغلها, لكن رويدك هذا لا يكفي, فمن المهم عندما تضع هذه الكلمة في محرك البحث, ان تدرس المواقع التي تظهر في نتائج الصفحة.

ايضا اقرأ   الطريق الصحيح لارشفة المواقع على محرك البحث جوجل

من المهم ان تكون الصفحات الأولى هي لصفحات ضعيفة, فمثلا ان كانت النتيجة  الأولى هي ويكيبيديا اذا ستحتاج لعمل اكثر و وقت اكثر من اجل التصدر, لهذا يفضل ان تبحث كلمة مفتاحية افضل.

5- عدم وضع الكلمة المفتاحية في العنوان و في اول فقرة

على الرغم ان هذا الامر بديهي لكن العديد من المدونين و اصحاب المواقع يتجاهلون هذا الأمر, و خاصة وضع الكلمة المفتاحية في عنوان المقال.

ان كتابة الكلمة المفتاحية في عنوان المقال هي من اساسيات ال SEO, و هو امر اساسي من اجل مسك الكلمة في محرك البحث جوجل, و اضافة الكلمة في اول فقرة من المقال هو عامل آخر يساعد على التصدر.

6- عدم دراسة الفئة المستهدفة

ان المقال الذي يكتب هدفه الاول و الاخير هو الحصول على زوار لكن في بعض الأحيان يتم اختيار الكلمات المفتاحية من اجل محرك البحث جوجل و ننسى ان المقال كتب من أجل الزوار.

لذلك فإن أول مهمة نقوم بها هي دراسة الفئة المستهدفة وما هو المحتوى  الذي يبحث عنه هذا الزائر و ما الذي يدفعه إلى قراءة المحتوى او أن يشارك هذا المحتوى مع الآخرين.

و بعد ان تختار محتوى المقال هنا يأتي دور اختيار الكلمات المفتاحية التي لا بد أن ترتبط في محتوى المقال .

7- عدم استخدام الكلمة المفتاحية في الروابط

و,الرابط النصي هو الرابط الذي تستخدمه في اعلى المتصفح لنقل الزائر إلى الموقع

و الرابط النصي في الماضي كان له أثر كبير في تصدر نتائج محركات البحث, لا وال هناك تأثير لكن ليس مثل السابق

مثال على رابط نصي

http://aradigi.com/author/dghanma/

من اجل الحصول على فرصة اكبر لمسك الكلمة المفتاحية يجب ان تضعها في الرابط

و لا بد ان تضع الكلمة المفتاحية ايضا في مرساة النص بالإنجليزية (anchor-text) ان كانت داخلية او خارجية.

8- عدم استخدام الكلمة المفتاحية في الصور

اتوقع اول سؤال يتبادر في اذهانكم, كيف سأضع كلمات في الصور, هل يقصد الفوتوشوب, لم اقصد ذلك.

فإن الكلمات لا تضع في الصور, وإنما تحفظ اسم الصورة مع وضع الكلمة المفتاحية في الاسم, و ايضا تضاف الكلمة المفتاحية في كود الصورة المستخدم في البرمجة (راجع مبرمج الموقع حيث)

حيث ان الكلمة المفتاحية تضع في الكود البرمجي ِAlt و title.

ايضا اقرأ   الطريق الصحيح لارشفة المواقع على محرك البحث جوجل

9- عدم وضع الكلمة المفتاحية في وصف الميتا

على الرغم ان جوجل أعلنت عدم احتساب وصف الميتا كعامل من عوامل ال SEO, و لكن يبقى وجودها امر مهم.

فعند البحث عن الكلمة المفتاحية في جوجل تظهر هذه الكلمة في وصف الموضوع على صفحات محرك البحث و تكون بشكل غامق مما تزيد من عدد مرات النقر على الموضوع.

10- استخدام طرق التحايل و الابتعاد عن القوانين

نعم هناك العديد من الطرق الغير قانونية للتحايل على جوجل من اجل مسك الكلمات المفتاحية و تصدر نتائج البحث.

و فعليا هذه الطرق هي من الطرق السريعة و لكن اختيار هذه الطريق قد يؤدي إلى تعليق موقعك و حظره في جوجل

لذا دوما استخدم الطرق الشرعية و لا تحاول ان تخدع جوجل, فان جوجل لا يمكن خداعه

خلاصة مسك الكلمات المفتاحية على جوجل

إن محاولة إيجاد كلمة مفتاحية هو امر في غاية الاهمية, و مهما كان الموقع الذي تريد تصدر نتائج البحث ان لم تجد الكلمة المفتاحية المناسبة التي تريد ان تحقق لك المزيد من الزوار او ان تزيد من مبيعات عملك, فانا اضمن لك ان الموقع الالكتروني الذي قمت بتصميمه لا قيمة له

ان تابعت هذه النصائح و قمت في تطبيقها انا اضمن لك النجاح, وا  ان كان هناك اي نقطة او فكرة لم اذكرها في هذا المقال اترك اقتراحك او استفسارك في تعليق

فانا احاول ان اجيب على جميع التعليقات.

 

 

اكتب سؤال او تعليق, سارد خلال 24 ساعة

جميع الحقوق محفوظة لذيب غنما © احصل على موقع مشابه مع سكيلين