فنون علم النفس في تصميم موقع الكتروني يحول الزوار إلى ارباح!

هندسة الاقناع في التسويق الالكتروني

[tps_title]

التلميحات التوجيهية الصريحة

[/tps_title]

التلميحات التوجيهية الصريحة

التلميحات التوجيهية الصريحة هي تلميحات مرئية واضحة أكثر عادةً، وتأخذ شكل خط أو قوس أو منحنى يوجه عين المشاهِد مباشرةً إلى الهدف من رسالة البريد الإلكتروني.

تابعني على تويتر ولا تفوت اي جديد

بينما التلميحات التوجيهية الضمنية هي التلميحات المرئية الأقل وضوحًا التي تتضمن خط الرؤية، ولون وحجم وشكل الأجسام التي تحدد الأولويات ضمنيًا عبر وزنها المرئي.

الشكل 1: مثال على التلميحات التوجيهية الضمنية والصريحة.
الشكل 1: مثال على التلميحات التوجيهية الضمنية والصريحة.

يقدم الشكل 1 مثالاً يستخدم كل من التلميحات التوجيهية الضمنية والصريحة. يوجه هذا البريد الإلكتروني  القارئ إلى “دعوة الإجراء”، التي تدعوهم إلى تسوق في فئة قلادات معينة، أو التسوق بين عروض مجوهرات البائع كلها.

من منظور التصميم، يمكنك رؤية التلميحات التوجيهية الصريحة التي توجه المشتري مرئيًا إلى “دعوة الإجراء”. إن عين المشاهدين تنجذب أولاً إلى الموديل (وقلادتها)، ثم تتبع الخط الأفقي، وهذا تلميح توجيهي صريح.

يقرأ المشاهدون في الغرب من اليسار إلى اليمين، وسيتبعون الخط غريزيًا إلى اليمين حتى يصلوا إلى كلمة التعريف “الـ/the”، حيث تبدأ التلميحات التوجيهية الضمنية التي تظهر في نمط النص ووزنه في مساعدتهم على تحريك أعينهم إلى كلمة “منتجات جديدة مثيرة / New Exotics”، ثم الوصول في النهاية إلى “دعوة الإجراء”.

هل لديك سؤال؟

اسئلني الان وساجيب سريعا
تحميل...