تعلّم فنون التسويق لشركتك الريادية من REECE الريادي ذو الـ 22 عام

Reece من SendPilot

أسس شركته الأولى عندما بلغ 14 سنة، والآن في مقابلة حصرية لموقع DGhanma، اشتهر بتأسيسه لموقع SENDPoilt الموقع الرائع لإدارة المواقع الاجتماعية وصناعة المحتوى المتجدد، الذي ساعد أكثر من 100 شركة على صناعة المحتوى وإدارة مواقعها الاجتماعية، انفردنا في موقع DGhanma، لديك فرصة رائعة لربح اشتراك مدى الحياة في أداة SENDPoilt التي استخدمها لصناعة المحتوى.

هذه المقابلة حصرية لموقع dghanma وقد تم طرح الأسئلة بشكل خاص على REECE.

في عصر الإنترنت والتطور وتوفر المواقع الاجتماعية أصبح هو المحتوى هو الملك، وهناك العديد من الأدوات مثل buffer و hootsuite لإدارة المواقع الاجتماعية ولكن هناك مشكلة لم تستطع تلك البرمجيات حلّها وهي صناعة المحتوى وإنشائه وهنا ياتي دور SENDPoilt وهي أداة تساعد خبراء التسويق ووكلاء الإعلانات على صناعة محتوى متميز وإدارته.

أسس SENDPoilt, REECE وهو رائد أعمال متسلسل عمره 22 عام وقد حصل على 1000 عميل خلال شهر واحد عن طريق التسويق الإلكتروني، من هو وكيف استطاع أن يحقق ذلك، وفي هذه المقابلة الحصرية مع DGhanma أخبرنا ذلك.

1- مَن هو Recce وما هو هدفه بالحياة؟

أنا رائد أعمال متسلسل، عمري 22 سنة، وأسست عددًا من الأعمال التجارية منذ كان عمري 14 سنة.

بدأت بالمتاجرة على موقع “إيباي/eBay”، وانتقلت لتصميم مواقع الويب، ثم إلى برمجة تطبيقات الويب، حيث أسست SendPilot!

2- ما هي SendPilot؟

إن SendPilot هي شركة برمجيات (سوفت وير) تبني برامج إدارة مواقع تواصل اجتماعي للوكالات وخبراء التسويق.

نركز بشكل أساسي على حل المشكلة التي تحدث قبل جدولة المنشورات (التي يقوم بها برامج Buffer و Hootsuite بالفعل) وهي مشكلة كتابة المنشورات. نستخدم الذكاء الصناعي في كتابة محتوى منشورات مواقع التواصل الاجتماعي لخبراء التسويق، ونوفر لهم ساعات ثمينة من العمل، كما أن خبراء التسويق أصبح بإمكانها الربح أموال طائلة من عملائها واستخدام برنامجنا لكتابة محتوى منشورات تستغرق كتابته شهورًا طويلة في 15 دقيقة فقط.

لقد أطلقنا مؤخرًا خدمة “إتمام عمل” تحمل إسم Blend، وهي تمنح خبراء التسويق أو الأعمال التجارية الصغيرة مدير حسابهم الخاص لإدارة صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل 49 دولار شهريًا فقط.

3- كيف يساعد sendpilot الشركات الناشئة على تنمية عملها؟

نساعد الشركات الناشئة على تنمية عملها عن طريق تخفيف عبئ كتابة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي. المحتوى يُعتبر واحدًا من أهم الأشياء التي يجب على الشركات القيام بها لجذب العملاء، ولكن معظم الأعمال والشركات تتجاهله أو ليس لديها وقت لكتابة المحتوى. لذلك قررنا بناء برنامج يؤتمت العملية بأكملها، ثم أصدرنا برنامج SENDPILOT ـ “وايت ليبل/ whitelabel” لأجل خبراء التسويق الراغبة في إعادة بناء علامة SendPilot التجارية كعلامة تجارية خاصة بهم وإعادة بيعها.

4- كيف تستخدم التسويق الرقمي في sendpiolt؟

لقد أصدرناه مبدئيًا على Pitchground وهي منصة لترويج البرمجيات الإلكترونية عن طريق إطلاق حملات اشتراك مدى الحياة (LTD)، وأطلقنا عرض ممتاز وحصلنا على أول 1000 عميل، وعمل هذا بشكل ممتاز.

أصبحنا نستخدم الآن فيسبوك في الإعلان لتنمية قاعدة العملاء واستهداف العملاء المحتملين، ونصبّ جزء كبير من تركيزنا على هذا. كذلك نعقد “ويبنار” كل أسبوعين، وفيديوهات بث مباشر على فيسبوك من حين لآخر للترويج، ولدينا مدونة نشطة على: blog.sendpilot.co.

5- كيف يساعد التسويق الرقمي الشركات الناشئة على النمو؟

لو تم التسويق بطريقة سليمة، يمكن استغلاله في تنمية العمل بسرعة جدًا. إن إعلانات الفيسبوك والتواجد النشط على مواقع التواصل الاجتماعي مهمين جدًا في تنمية أي عمل. أهم شيء هو التفاعل بأكبر شكل ممكن مع المستخدمين أو العملاء، ووجود مجموعة دعم تستمر في إصدار تحديثات، والإجابة على أي أسئلة. إن التفاعل والإستماع للناس هو أهم شيء يدعم جهود التسويق الرقمي.

6- ما هو أكبر خطأ ارتكبته في التسويق الرقمي؟

محاولة التركيز على عدد منصات أكبر من اللازم، فمن السهل إنشاء صفحة على تويتر أو إنستغرام أو لينكد إن أو فيسبوك، ومحاولة إدارتهم جميعًا، ولكن ما لم يكن لديك عدد كبير من الناس يقومون بإدارتهم (أو قمت في استخدام SENDPILOT)، لن تنجح في هذا. من الأفضل اختيار المنصة الأكثر ملائمة لعملك – وهي فيسبوك بالنسبة لكثير من الأعمال، ولكن انستغرام هو الخيار الأفضل في حالة التجارة الإلكترونية – ثم تخصيص كل طاقتك ووقتك لها. ستحقق نتائج رائعة من العمل على صفحة الفيسبوك وحدها، وستجذب بعض العملاء المحتملين الرائعين عبر التركيز على منصة واحدة وعدم تشتيت نفسك بين كل المنصات المختلفة.

7- ماذا تفضل؟ المجاني أم المدفوع؟ ولماذا؟

نحن نفضل الإعلانات المدفوعة لأنها تُمكننا من زيادة عدد متابعينا والوصول لأشخاص أكثر – إن إعلانات فيسبوك منخفضة التكلفة، وخيارات الاستهداف فيها قوية جدًا، وبالتالي تعتبر الخيار الأفضل بالنسبة لنا.

8- ما هي مزايا عرض إشتراك مدى الحياة (LTD) للشركات الناشئة التي تقدم البرمجيات كخدمة (SAAS)؟

يوجد مزايا هائلة، وأبرزها هي الإنتشار والحصول على المستخدمين الأوائل الذين يقدمون الكثير من الملاحظات والتقييمات ويساعدونك على التكيف مع احتياجات السوق والتلاؤم معها بشكل أكثر. وعند تحقيق ذلك (لقد اقتربنا جدًا من ذلك) تستطيع البدء في توسيع عملك بالتدريج، وضخ الكثير من الأموال في عملية التسويق. وستحقق إيراد كبير يمكنك استثماره في نهاية الحملة كذلك، بالإضافة لوجود عملاء محتملين بإنتظام في دردشة خدمة العملاء لديك.

9- هل التسويق عبر البريد الإلكتروني أصبح وسيلة عديمة الفائدة أم مازال قويًا؟ ولماذا؟

إنه أداة قوية لو أُستُخدم بطريقة صحيحة. لم نستثمر استثمار كبير فيه بعد بسبب نقص الخبرة في هذا المجال، ولكننا أعدننا حملة تسويق وإعادة استهداف جيدة. كما أننا نقدم كتاب إلكتروني مجاني مقابل عنوان بريد إلكتروني، ثم نربط العناوين بعد ذلك بحملة تسويق عبر البريد الإلكتروني نحاول فيها بناء علاقة مع العملاء عبر تقديم مزيد من المحتوى والكتب الإلكترونية المجانية خلال فترة أسبوعين، قبل أن ندعوهم لـ “ويبنار”. حينها فقط نحاول أن نبيع منتجنا للعملاء أثناء الويبنار، ولكن بحلول هذا الوقت، نكون بنينا بالفعل علاقة مع العملاء وبالتالي تزيد احتمالية شرائهم. لو كنت تستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني بطريقة صحيحة، وتضيف قيمة حقيقية (وهذا مهم جدًا)، يمكنك استغلاله لصالحك بشدة. لو حاولت بيع أشياء للناس طوال الوقت، سيلغون الإشتراك ويشعرون بالإحباط، لذلك يجب استخدامه بحكمة.

10- ما هي نصائحك للشركات الناشئة؟

أضِف قيمة! شارك محتوى وأفكار متميزين بإستمرار تساعد العملاء على التوسع وتحقيق أهدافهم النهائي.

قدم خدمة دعم عملاء جيدة، وحاول الإستجابة لطلبات الدعم. عدّل وغيّر مسار عملك بما يتوافق مع الملاحظات التي تتلقاها دائمًا، وإفهم السوق.

11- ما المفاجأة التي ستقدمها لزوار  Dghanma؟

خصم 20% على الإشتراك الشهري في SendPilot، بمعنى أن بإمكانك الحصول على خطة الوكالة “وايت ليبل كاملة تضمن عميل واحد، و5 حسابات لفريق العمل، وحساب أدمن، ومنشورات/ملفات شخصية غير محدودة مقابل 24 دولار شهريًا فقط.

كود الترويج: dghanma19

لدينا اشتراك مدى الحياة نشط حاليًا أيضًا (app.sendpilot.co/lifetime) للوكالات (499$) وللمستخدم الفردي (49$). كما نقدم حساب مستخدم منفرد واحد نقدمه كهدية مجانية في مسابقة عن طريق الضغظ على الرابط التالي:

إربح SENDPOILT
.

تحميل...