كيف تجد جماهير جديدة لإعلاناتك على الفيسبوك

هل تبحث عن مزيد من الأشخاص لتعرض عليهم إعلاناتك على فيسبوك؟ هل تتساءل كيف تجد مزيد من الجماهير الذين يمكنك استهدافهم على الفيسبوك؟
سنتعلم في هذا المقال كيف نبحث عن جمهورك او عميلك المثالي، وكيف تحولهم إلى جماهير جديدة لإعلاناتك على الفيسبوك.

#1: إجراء جلسة عصف ذهني لوضع قائمة بالاهتمامات المطلوبة لاعلان الفيسبوك.

لو لم يكن لديك “تصوّر معين عن شخصية المستهلك”، فإن أول خطوة يجب أن تتخذها لإيجاد جماهير جديدة مهتمة بمنتجاتك وخدماتك هي إنشاء “تصوّر نموذجي” يضم الخصائص الديموغرافية الأساسية التي تريدها في عميلك المثالي.

سيكون هذا التصوّر النموذجي واحدًا بالنسبة لجميع الجماهير التي تُنشئها. على سبيل المثال، لو كنت تقدم مجموعة صور جاهزة مجانية، قد تبدو قائمة خصائصك الديموغرافية كالتالي: التصور الديموغرافي النموذجي
  • العمر: 35-55 سنة.
  • الجنس: أنثى.
  • الدولة: الاردن.
  • الوظيفة: مُسوّق في مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي هذا المقال 3 خطوات مهمة من اجل استهداف ناجح لجمهورك المستهدف في اعلانات الفيسبوك وجوجل شرحت عن الجمهور المستهدف وطرق الحصول عليه ولكن الان حان وقت لإيجاد قائمة بالأشياء التي قد يهتم بها عميلك المثالي. فكر في مواضيع كالهوايات، والشخصيات المؤثرة، وبرامج التلفزيون، والأدوات، والمجالات الأخرى التي قد يتابعها عملائك أو يهتمون بها. تبدو قائمة الاهتمامات كالتالي:
  • الهوايات: التصوير الفوتوغرافي.
  • الشخصيات المؤثرة في المواقع الاجتماعي: باحث مواقع تواصل اجتماعي.
  • البرامج التي يشاهدها: Shark Tank.
  • الأدوات: منصة التسويق “Mailchimp”، و Convert Kit، و Click Funnels.
بعد أن تجمع تلك القائمة، يمكنك العمل على اكتشاف الجماهير الجديدة التي يمكنك استهدافها.

#2: خيار "رؤى الجماهير من اجل اعلانات الفيسبوك".

يمتلك فيسبوك الكثير من المعلومات عن مستخدمي منصته، ويمكنك استغلال تلك المعلومات في تحسين استهداف إعلاناتك للجماهير المختلفة على الفيسبوك.

سجّل دخول إلى مدير الإعلانات، واختر “رؤى الجماهير” من القائمة التي تظهر تحت عنوان “قسم الخطة”.

من عمود إنشاء جمهور، قم بإدخال أحد الاهتمامات الموجودة في قائمة العصف الذهني إلى حقل الاهتمامات. اخترت “باحث مواقع تواصل اجتماعي”.

بعد اختيار الاهتمام، سيعرض لك “رؤى الجمهور” مزيد من المعلومات عن الأشخاص المهتمين بهذا الأمر.

انشاء جمهور اعلانات الفيسبوك

ستخبرك علامة تبويب “التوزيع الديموغرافية” بمعلومات عن العمر، والحالة الاجتماعية، وعمل هذا الجمهور. هل تتضمن تلك المعلومات بعض من خصائص عميلك النموذجي؟ لو لم تكن تحتوي على الخصائص التي تبحث عنها، ابحث عن اهتمام آخر.

اضغط على علامة تبويب “إعجابات الصفحات” لرؤية الفئات والصفحات الأخرى التي يهتم بها هؤلاء الأشخاص.

اهم الفئات اعلانات الفيسبوك

مرر الصفحة لأسفل أكثر لرؤية صفحات أعمال أخرى قد تكون مهمة بالنسبة لسوقك المستهدف.

تسجيلات الإعجاب بالصفحات

كرر هذه العملية مع كل اهتمام في قائمتك.

عندما تجمع قائمة قوية بالاهتمامات المحتملة، يحين وقت البحث عن الاهتمامات خارج الفيسبوك.

#3: استخدم BuzzSumo.

يقارن BuzzSumo المقالات الاكثر شعبية على الإنترنت، ويوضح أين تمت مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. لو كان المقال ذو شعبية، يمكنك إضافة المؤلف، ودار النشر، وأي شخص مذكور فيه إلى قائمتك كاهتمامات محتملة. يقدّم BuzzSumo نتائج بحث محدودة مجانًا، ولكن لو أردت رؤية النتائج الكاملة وبعض الخصائص الإضافية الأخرى، يمكنك شراء باقة بـ 99 دولار شهريًا (يوفر BuzzSumo تجربة مجانية لمدة سبعة أيام عند التسجيل ببطاقتك الائتمانية).

افتح موقع buzzsumo.com، واكتب الموضوع الخاص بعرضك (تسويق الكتروني) في مربع البحث.

تصفح المقالات المكتوبة خلال العام الماضي، وركز على المؤلفين والمواقع المنشور فيها المقالات، وأضفهم لقائمة اهتماماتك.

اضغط الآن على أول مقال في نتائج البحث لتقرأه، أضف أي اهتمامات أخرى جديرة بالملاحظة وجدتها في المقال. على سبيل المثال، قد يذكر المقال كلمة إعلانات الفيسبوك، وبالتالي يمكنك إضافته إلى قائمتك تحت فئة “خدمات”.

كرر العملية مع معظم المقالات ذات الشعبية التي تظهر لك في BuzzSumo حتى ترضى عن الاهتمامات التي أضفتها إلى قائمتك الأساسية.

#4: فلتر نتائج البحث في أمازون.

يوفّر موقع أمازون فرصة متفردة لإلقاء نظرة على عقلية عميلك المستهدف. افتح الموقع واكتب موضوعك (صور مواقع التواصل الاجتماعي) في شريط البحث.

سيظهر لك فورًا مواضيع ومؤلفين يمكنك إضافتهم إلى قائمتك. على سبيل المثال، تعتبر أداة Canva أداة إنشاء صور قد يهتم بها سوقك المستهدف. أضفها إلى قائمتك تحت فئة “أدوات”.

يجب أن تضيف المؤلف “أندرو ماكارثي” إلى قائمتك أيضًا تحت فئة “الشخصيات المؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي”. كما يمكنك كتابة Canva في شريط البحث لترى هل هناك أدوات أخرى مشابهة يمكنك إضافتها لقائمتك أم لا.

#5: تأكد من وجود الاهتمام المحدد في مدير اعلانات الفيسبوك.

 لن تجد جميع الاهتمامات الموجودة في قائمتك في مدير الإعلانات، لذلك يجب أن تتحقق من قائمتك وتحذف الاهتمامات غير المتاحة.

افتح مدير الإعلانات، وانشئ حملة جديدة. اتجه إلى الجزء الخاص بالجمهور في مستوى مجموعة الإعلان، ومرر الصفحة لأسفل حتى تصل إلى قسم “الاستهداف المفصّل”. اكتب أول الاهتمامات الموجودة في قائمتك الرئيسية لترى هل يمكنك استهدافها أم لا. ستلاحظ أن “أندرو ماكارثي” ليس من ضمن الاهتمامات التي يمكنك استهدافها، وبالتالي يمكنك حذفه من قائمتك الرئيسية.

الاستهداف التفضيلي اعلانات الفيسبوك

ولكن ” social media examiner ” هو اهتمام يمكنك استهدافه. اضغط على علامة تبويب “الاقتراحات” لترى الاهتمامات ذات الصلة التي يمكنك استهدافها بإعلاناتك.

إن البيانات المتاحة على الفيسبوك كبيرة جدًا، لدرجة أنها تدرك أن “التسويق الرقمي” و”الإعلان أونلاين” و ” Hootsuite” وغيرهم، هي اهتمامات مشابهة لـ ” social media examiner”، ومن المرجح أن تفيدك في حملاتك. أضف تلك الاهتمامات المقترحة إلى قائمتك الرئيسية.

حان الآن وقت اختبار هؤلاء الجماهير لمعرفة أيهم يمكن تحويله لعملاء فعليين بأفضل سعر مناسب لك.

#6: اختبر الجماهير المتحمسة لاهتماماتك

اختر ثلاث اهتمامات تعتقد أنها ستمنحك أفضل فرصة لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين. على سبيل المثال: ” مفروشات، عائلة، وADT”.

فعليا هذه بعض الاهتمامات التي استخدمتها لواحد من عملائي وقد حققت عائد على استثمار 410% بسبب هذه الاستراتيجية.


 قد تحتاج أيضًا إلى تحديد أفضل إعلان استخدمته بين إعلانات حملة سابقة.

افتح مدير الإعلانات، وغُص في قلب حملتك لإعداد مجموعات إعلاناتك النهائية وإعلانك.

عندما تصل إلى قسم الجمهور في مستوى المجموعات الإعلانية، أدمج تفاصيل العميل النموذجي مع أول اهتمام في قائمتك لإنشاء أول جمهور اختباري (مفروشات).

اما في حدود الانفاق المجموعة الاعلانية ضع الانفاق في الحد الأقصى قيمة الميزانية للحملة الاعلانية مقسوم على عدد المجموعات الاعلانية, من اجل ضمان ان تتوزع الميزانية على 3 مجموعات

فلو كان ميزانية الحملة 60 دولار وفي هذا المثال يوجد لدينا 3 مجموعات, فاذا قيمة الحد الاقصى لكل مجموعة هي 20 دولار.

حدود انفاق اعلانات الفيسبوك

وفي التحكم في عرض الاسعار، فليكن اقصى عرض سعر مساوي للسعر المنتج الحقيقي, ووفق لذلك سوف تضمن ان يكون السعر متوافق مع سعر المنتج, ففي هذه الحال في اصعب الظروف لن تخسر. (لا احسب هنا التكاليف التشغيلية او تكاليف الاخرى) كل ما يهمني هنا ان لا اخسر سعر المنتج.

ودع الاعلان يعمل من 3 ايام غلى 5 ايام قبل القيام في اي قرار.

 ملاحظة دوما ارفق أفضل إعلان أجريته سابقًا عن طريق لصق مُعرّف الإعلان الخاص به (ID# الإعلان).

لو أردت معرفة مُعرّف الإعلان (ad ID#)، اختر الإعلان الذي أجريته سابقًا من لوحة تحكم مدير الإعلانات، واضغط على معاينة، ثم اضغط على منشور وتعليقات الفيسبوك.

اسم الهوية اعلانات الفيسبوك

عندما يفتح الإعلان في علامة تبويب جديدة في المتصفح، سترى مُعرف الإعلان في آخر جزء في الرابط. انسخ المُعرف وعد إلى حملتك الجديدة في مستوى الإعلان، واضغط تعديل. اضغط على “استخدم منشور حالي”، والصق مُعرف الإعلان في المربع الفارغ.

استخدام منشور داخلي اعلان الفيسبوك

وسوف يظهر اعلانك في مجموعة الاعلانات

اضغط على زر “إرسال”. أصبح أفضل إعلاناتك مرفق بجمهور “مفروشات” الجديد الآن.

اذهب الآن إلى علامة تبويب “مجموعات الإعلانات” في مدير الإعلانات، وحُم بمؤشر الفأرة فوق مجموعة إعلان “مفروشات”. اضغط على نسخ/تكرار.

افتح مجموعة الإعلانات المكررة، ومرر الشاشة لأسفل حتى الوصول إلى “الاستهداف المفصّل”. احذف “مفروشات”، وأضِف “عائلة”.

اضغط على نشر، وسيُنشئ الفيسبوك جمهور عائلة، ويضيف إليه إعلانك المتميز.

كرِّر جمهور “مفروشات” مرة أخرى، واكمِل العملية مر أخرى عبر حذف “مفروشات”، وإضافة “ِADT”.

كل ما عليك فعله الآن هو مراقبة سعر كل تحويل من عميل محتمل إلى عميل فعلي، حتى تعلم الجماهير التي يجب أن تحذفها.

من ثم عند مرور من 3 أيام إلى 5 أيام, اراجع التقارير وبناء على الأرقام ومراجعة التقارير احذف الاهتمامات التي لا تحقق أي نتيجة, والاهتمام الناجح اضعه في مجموعة إعلانية مشتركة مع الاهتمامات المشابهة وبناء على ذلك أوسع حملتي الاعلانية.

ختام الجمهور المستهدف لاعلانات الفسبوك

إن إعلانات الفيسبوك أداة قوية، وستتمكن بقليل من البحث من الحصول على عملاء محتملين من جماهير متنوعين بتكلفة بسيطة.

آمل أن تستفيد من شرح كيفية إنشاء قائمة اهتمامات رئيسية لإعلاناتك على الفيسبوك، وأن ترى القيمة الناتجة عن اختبار جماهير مختلفين.

ما رأيك؟ هل أنت مهتم باستخدام البحث عن الاهتمامات في إعلانات الفيسبوك؟ هل دفعك الكتاب لبدء استخدامها لو لم تكن تستخدمها بالفعل؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

هل لديك سؤال؟

اسئلني الان وساجيب سريعا
تحميل...