فنون علم النفس في تصميم موقع الكتروني يحول الزوار إلى ارباح!

هندسة الاقناع في التسويق الالكتروني

0 457

[tps_title]

هندسة الاقناع في التسويق الالكتروني

[/tps_title]

هندسة الاقناع في التسويق الالكتروني

إن هندسة الإقناع هي ببساطة تصميم موقع ويب، أو بريد إلكتروني في هذه الحالة، وتصميم رحلة المستهلك بطريقة تؤدي لإقناع المشتري بالتحويل.

تابعني على تويتر ولا تفوت اي جديد

إن التحويل لا يعني الشراء بالضرورة، بل قد يعني مجرد قراءة مقال، أو تحميل تقرير ترويجي، أو زيارة موقع ويب، إنه التصرف الذي يحقق الهدف من البريد الإلكتروني.

أحد أهم نتائج علم نفس المستهلك هي: لو أردت شخص ما أن يفعل شيء ما، فيجب أن تجعل هذا الشيء سهل قدر الإمكان.

في الواقع، يعتمد “مبدأ أقل جهد” على مفاهيم من مجالات متنوعة، مثل علم الأحياء التطوري وتصميم الويب، وينص المبدأ على أن الحيوانات والناس والماكينات جيدة التصميم سيختارون المسار الذي يحتوي على أقل قدر من المقاومة.

أظهرت العديد من دراسات استخدام الويب على مر السنوات أن معظم الناس لا يقرءون رسائل البريد الإلكتروني وصفحات الويب كلمة كلمة، بل يقفزون فوق السطور ويبحثون سريعًا عن المعلومات المهمة.

تعلّم المصممون تقديم تلميحات مرئية للمساعدة في توجيه القراء إلى المحتوى المهم، وحثهم على أخذ إجراء معين، لتشجيع التحويلات (سواء كان التحويل من زائر مجهول إلى عميل مبيعات محتمَل، أو من عميل محتمل مؤهّل إلى مشتري فعلي).

لو أردت جعل مسار التحول واضحًا، يجب أن تفهم التلميحات النفسية التي تحث على القيام بالتصرف المرغوب، ثم التفكير في رحلة المستهلك بأكملها، باستخدام التلميحات التوجيهية الضمنية والصريحة.

هل لديك سؤال؟

اسئلني الان وساجيب سريعا
تحميل...