كيف تجعل من موقعك الالكتروني مسار مبيعات يدر عليك بالارباح؟

الحل هو مسار المبيعات Sales funnel

هل تعاني من اعلانات الكترونية لا تحقق ارباح لمشروعك, او كل حملاتك التسويقية تكلف اكثر من مما تربح, اذا عليك في تغير طريقة التفكير, والتفكير في مسارة المبيعات Sales funnel, لذا ان كنت مهتم في زيادة مبيعاتك وجعل عملية مضاعفة المبيعات اسهل عليك التفكير في مسارة المبيعات, في هذا المقال سوف اسرد عليك لما عليك استخدام مسار المبيعات Sales funnel

تعد عملية مضاعفة المبيعات أو زيادتها عملية صعبة تتطلب منك معرفة الفرص المتاحة لديك وكيفية الاستفادة منها بشكل صحيح. بدون فهم كامل لنموذج الربح بناءً على مشروعك، لا يمكنك مضاعفة إيراداتك بأي شكل من الأشكال. يعد نموذج Sales funnel «مسار المبيعات» أحد أكثر التقنيات شيوعًا المستخدمة لفهم مراحل إغلاق معاملات المبيعات لتحسينها وزيادة الأرباح.

ولكن ما هي مسارات المبيعات ل Sales funnel؟

لنفترض أنك تبيع دورات اللغة (الفرنسية والإنجليزية والألمانية) من خلال موقع الويب الخاص بك، وحتى حدوث عملية بيع كاملة، يمر العميل أو المشتري بعدة مراحل لإكمال هذا الفعل (الشراء).

تم تصميم هذه الدورات لفئة محددة من الأشخاص ذوي المؤهلات المحددة، مثل الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على منح دراسية تعليمية في الخارج، وأولئك الذين يرغبون في البحث عن وظيفة جيدة أو الأشخاص الذين يرغبون في السفر للسياحة.

يقوم فريق التسويق الخاص بك بتشغيل الإعلانات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف هذه المجموعات المحددة. من خلال جعل المنشورات والإعلانات مستهدفة لهم على وجه التحديد، فمن مصلحتك أن تصل هذه الإعلانات والمنشورات إلى أشخاص آخرين غير تلك الفئات أثناء زيادة الوعي حول منتجك. سيخبر العديد من الأشخاص غير المهتمين بهذه الدورات زملائهم ومعارفهم إذا كانت هذه الإعلانات والمساهمات مشجعة. هذه المرحلة هي المرحلة الأولى في عملية المبيعات.

في المستوى الثاني أو المتوسط، يجتمع فقط أولئك الذين يهتمون بهذه الدورات. ستجدهم من خلال زيارة صفحة المبيعات الخاصة بك وقراءتها ومراجعة المحتوى المجاني. يُعرف هذا النوع من الأشخاص باسم العملاء المتوقعين.

سيكمل عدد أقل من أصحاب المصلحة عملية الشراء. إذا اشترى شخص ما أكثر من مرة، يصبح عميلًا أو عميلًا عائدًا.

في كل مرحلة من المراحل الثلاث السابقة، فقد العديد من الأشخاص الذين كان بإمكانهم شراء هذه الدورات. تتمثل وظيفة قمع المبيعات في إعطائك نظرة عامة ووصفًا تفصيليًا لمعاملة المبيعات. يطلق عليه القمع لأنك تبدأ بعدد كبير من الأشخاص ثم ينخفض هذا العدد ليصل أخيرًا إلى عدد المبيعات التي تم إجراؤها بالفعل.

لماذا تحتاج مسار المبيعات Sales funnel؟

تختلف المراحل الموضحة أعلاه بالتفصيل من شركة إلى أخرى، من منتج إلى آخر ومن خدمة إلى أخرى، اعتمادًا على نموذج الربح الذي تستند إليه، ولكن بشكل عام، هناك ثلاث مراحل أساسية:

1. رفع مستوى الوعي حول المنتج/الخدمة بين معظم الناس (العملاء المحتملين).

2. تحويل معظم العملاء المتوقعين (العملاء المتوقعين) إلى صفحة المبيعات على المنتج/الخدمة.

3. نقل العملاء المهتمين (العملاء) /العملاء المنتظمين/العملاء المخلصين.

عند إنشاء مسار مبيعات لمشروع الربح الخاص بك، يمكنك التنبؤ بدقة بعدد المبيعات بناءً على عدد العملاء المتوقعين وعدد العملاء المتوقعين والنسبة المئوية المفقودة في كل مرحلة. يمكنك مضاعفة الإيرادات مرة واحدة أو مرتين أو حتى عشرة أضعاف عن طريق تقليل نسبة الخسائر في كل مرحلة وزيادة عدد العملاء المحتملين.

كيف يتم إجراء مسار مبيعات لمشروعك؟

من حيث المبدأ، إذا كنت ترغب في إنشاء مسار مبيعات لمشروعك، فيجب أن تفهم تمامًا نموذج الأرباح المستند إلى المشروع وتقسيم نموذج الربح للمراحل الثلاث الموضحة أعلاه (العملاء المتوقعين، العملاء المتوقعين). قسّم كل مستوى من المستويات الثلاثة إلى أجزاء ومراحل التفاصيل. يمكنك الإجابة على الأسئلة التالية:

ما هي الطرق التي تثق بها لتثقيف الناس حول المنتج؟ الإعلان، تسويق المحتوى، تسويق الكلمات، التسويق المؤثر، التسويق بالعمولة… إلخ.

ما الذي يعتمد عليه لإقناع العملاء المحتملين بجدوى منتج/خدمتك؟ صفحة المبيعات، الإصدار المجاني، الفترة التجريبية، الخصومات، حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني… إلخ.

ما مدى سهولة عملية شراء العميل؟ طرق الدفع والتسجيل على الموقع والخصوصية والأمان…

من الجيد لصاحب العمل أو مشروعك تتبع تفاصيل المبيعات من مكان واحد للكشف عن مشكلات الطوارئ وتحسين تلك المراحل لزيادة المبيعات ومضاعفة الأرباح. قمع المبيعات هو الطريقة المثلى للقيام بذلك.

كيف تجعل من موقعك الالكتروني مسار مبيعات يدر عليك بالارباح؟

لا تفوت جديدنا

كن اول من يقرا اخر مقالات التسويق الرقمي من خبراء التسويق الالكتروني

نحن لا نرسل البريد المزعج!

كيف تجعل من موقعك الالكتروني مسار مبيعات يدر عليك بالارباح؟
تحميل...