3 خطوات مهمة من اجل استهداف ناجح لجمهورك المستهدف في اعلانات الفيسبوك وجوجل

عند اطلاق اي حملة اعلانية ان كانت اعلان فيسبوك او اعلان على جوجل او حتى انشاء محتوى لمدونتي ومواقعي الاجتماعية, اكثر سؤال ومشكلة ممكن تواجهني, هل الاستهداف صحيح, هل اعلاني سوف ينجح هل الجمهور المستهدف هو الجمهور الصحيح؟

وكنت اظن ان المشكلة هي الاستهداف وان كان استهدافي خاطيء, فستذهب الاموال المصروفة على الاعلانات الالكترونية او الجهد المبذول على المحتوى سيضيع والوقت اثمن من الذهب

كانت هذه مشكلتي في السابق, وعلى ما اعتقد ان هذه المشكلة تعاني منها انت ايضا وبعد العديد من التجارب واطلاق العديد من الاعلانات الالكترونية, وجدت المعادلة التي عن طريقها احقق اعلان ناجح.

وفي هذا المقال سوف اقدم لك 3 خطوات استخدمها من اجل انجاح اي اعلان واستهداف الجمهور الصحيح.

0 336

في مجموعة التسويق الخاصة DFocus وهي مجموعة مجانية تضم خبراء التسويق الالكتروني واصحاب الشركات الناشئة في الوطن العربي, احد الاعضاء طرح علي سؤال عن اعلانات الفيسبوك الخاصة به.

والسؤال كان, كيف استطعت ان احقق النجاح في حملاتي الاعلانية؟

وقررت في المقابل ان اسئل الرياديين والشركات نفس السؤال

وعند سؤال الكثير من اصحاب الشركات ما هو سر النجاح في التسويق والاعلانات عبر الفيسبوك او جوجل, كانت معظم الاجابات هي الاستهداف, الاستهداف والاستهداف, وكان في اعتقادهم ان هذه هي المشكلة.

هل تعتقد ان هذه هي المشكلة الحقيقية؟

تابعني على تويتر ولا تفوت اي جديد

والاجابة المختصرة لا

الاستهداف هو نتيجة حتمية, لكن في الحقيقة هناك 3 خطوات مهمة قبل الاستهداف.

وفي هذا المقال سوف اشرح لك 3 طرق ناجحة من اجل استهداف افضل في حملاتك الاعلانية ان كانت على فيسبوك او جوجل او اي موقع اخر

3 خطوات مهمة من اجل استهداف ناجح لجمهورك المستهدف في اعلانات الفيسبوك وجوجل:

اعرف جمهورك المستهدف (الجمهور المثالي)

عند التحدث مع اصحاب الشركات كنت اطرح على صاحب الشركة من هو جمهورك فكان 7 من كل 10 لا يعرف الاجابة والاغرب من ذلك – ولكن هذا هو الواقع – ان هؤلاء السبعة لا يحققون الربح من الاعلانات, وذلك لانهم لا يعرفون جمهورهم.

ولانك لا تعرف من هو جمهورك هذا سيؤدي لعدم معرفة الصفحات التي يتابعونها على الفيسبوك فلا تستطيع استهدhف هذه الصفحات او ماهي المواقع التي يزورها فلن تستطيع صنع حملة اعلانية على شبكة جوجل الاعلانية او ما هي كلمات البحث المستخدمة على محرك البحث جوجل

ولا حتى الاهتمامات ولذلك لن تستطيع الاتهداف الصحيح فتخسر الكثير من الفرص لانجاح اعلانك.

وغير ذلك لن تستطيع معرفة المشاكل التي واجهها جمهورك حتى انه قرر شراء المنتج الخاص بك كما تحدثنا عن ذلك مسبقا في امور لا تعرفها عن جمهورك المستهدف في التسويق,

وان كنت لا تعرف من هو جمهرك المستهدف ايضا لن تستطيع معرفة ما هي الرسائل والمجتوى التي سوف تكتبه في اعلانك او محتوى موقعك, لذا معرفة الجمهور المستهدف هو امر هام جدا.

استخدم البيكسل

بيكسل هو اداة احصائية تسمح لك في قياس فعالية اعلانتك عن طريق فهم تفاعل الزوار مع موقعك الالكتروني, ولكي يعمل البيكسل عليك اضافة كود صغير (رمز برمجي) تسمى وحدة البيكسل ويجب وضعها في جميع الصفحات التي تريد جمع المعلومات عن تفاعل الزوار على موقعك, مهما كان نوع التفاعل, كان زيارة اومشاهدة الصفحات او الضغط على الروابط والتسجيل ومليء البيانات كمت تحدثنا في شكل مفصل عن البيكسل و ماذا نستفيد من بيكسل الفيسبوك في الاعلانات الالكترونية

ومعظم المواقع الاجتماعية فيسبوك, تويتر وبينترست او شبكات الاعلان مثل جوجل وبينج لديها بيكسل, وتستطيع وضع هذا البيكسل في موقعك, ان وضعت البيكسل في موقعك ذلك سوف يساعدك على فهم الجمهور المستهدف وكيفية تفاعله في الموقع ويساعد على تهيئة اعلانك وتحقيق الهدف في شكل فعال, وايضا من اجل اعادة الاستهداف لتحقيق اكبر فائدة من الحملات الاعلانية.

ومعظم العملاء التي تعاملت معهم لا يضعون البيكسل في موقعهم. وهذا هدر للموارد التي يستطيع ان يستفيدوا منها في حملاتهم الاعلانية.

بناء قاعدة الجمهور الخاصة بك

وهنا يأتي دور البيكسل والقائمة البريدية الخاصة بك, معظم مواقع التي تقدم خدمة الاعلان مثل فيسبوك او جوجل, تسمح لك في بناء قائمة جمهور يعتمد على الداتا التي تم الحصول عليها ام عن طريق الاعلان او عن طريق التفاعل مع موقعك وصفحتك في الفيسبوك.

وفي الفيسبوك او جوجل تستطيع ايضا بناء قاعدة بناء على التفاعل ومشاهدة الفيديوهات وفي ذلك تستطيع اعادة الاستهدف في شكل افضل.

عن طريق هذه القاعدة تستطيع بناء جمهورك الخاص, من اجل اما اعادة الاستهداف او الحصول على جمهور مشابه.

الفائدة من هذه القاعدة هو تقليل التكلفة الاعلانية ورفع من قيمة الجمهور المستهدف.

ان اتبعت الثلاث خطوات السابقة سوف تحقق نجاح هائل في اعلانك وهذا النجاح سوف ينعكس فعليا على زيادة الارباح, ان كنت تستخدم احد هذه الطرق او جميعها يرجى كتابة ذلك في التعليقات من اجل تبادل الخبرات وان كان لديك اي سؤال او اقتراح يرجى التواصل معي عن طريق التعليقات.

هل لديك سؤال؟

اسئلني الان وساجيب سريعا
تحميل...